0






         من المهم ان يقف الانسان على نقاط ضعفه وذلك افضل من ان يقوم بإنكارها ولان معرفة الانسان بنقاط الضعف لدية تتيح له  فرصة للبحث عن حلول واقتراحات تقوي هذا الضعف او على الأقل الوعي بأسبابه، وهذا بالضبط ما افعله مقرر الحاسب في التعليم معي وساهم في اكتسابي مفاهيم جديدة وتجارب مميزة و وسع افق مداركي بالبرامج متنوعة و رائعة بالإضافة الى انني كنت أرى انها برامج لمختصين وكنت ابتعد عن استخدامها حتى هذا الوقت و من الممكن ان الخص مدى استفادتي في هذا المقرر بعدة نقاط :
-اعطاني الدافع للتعلم و تجربة كل شيء حديث والقراءة والبحث عنه في مجال التقنية و البرامج .
-  أتاح لي فرصة الاطلاع على مواضيع عديدة ومتنوعة كنت اجهلها خاصة  في تكليف القراءة التحليلية وذلك لأني قرات في مواضيع عدة ومختلفة مثل ( تعليم البرمجية البدائية للأطفال ، التعلم بالفيديو ، البلوك تشين ، والمدن الذكية ومواضيع كثيرة قراتها واطلعت عليها واضفت الى مزيداً من المعرفة .
-  كان لدي خلط في بعض المفاهيم التي بت الان أميز بينها مثل (تقنيات التعليم ، وتكنلوجيا التعليم ) ومثل (التلعيب في التعليم ، واللعبة التعليمية )
*  واستفدت كثيراً خلال المحاضرات بالتعرف على برامج وتطبيقات مهمه في عملية التعليم وتجعله اسهل وامتع مثل كلاس دجو ، pootoon ، easily ، وكمتازيا ، و تطبيقات الفصول الافتراضية مثل قوقل كلاس وبلاك بورد وكيف استخدمها بسهولة .
-  كما تطورت معرفتي في تصميم بيئة تعلم من خلال اعداد وحدة تعليمية الكترونية فاصيحت قادرة على تكوين محتوى الكتروني وانشاء قصه تعليميه هادفة من خلال برنامج puppet pals 2   .
*-  كما انني تعرفت على المنصات التعليمية وسجلت فيها وأصبحت من مستخدميها وقد حضرت عليها عدد من الدورات التي تهمني في مجالات مختلفة .
- واتاح لي المقرر التعرف على المستحدثات في هذا المجال ، والان أرى نفسي على قدر من التمكن في مهارات استخدام الحاسب بالإضافة الى انني لن اتوقف عن الاطلاع وتجربة المواقع والبرامج الجديدة ولن اتوقف عن الفضول الذي يدفعني للبحث عن كل تسال يجول في ذهني .
في الختام اشكر الدكتورة الفاضلة خلود العتيبي على جهودها والتي رأيت فيها قدوة ومثالاً يقتدي به، واشكرها على حرصها وتفانيها في تقديم كل ما هو جديد ومفيد لنا .

واسال الله العظيم ان ينفعني في ما علمني وان يجعل علمي نافعاً لي ولغيري وان يعينني على نشر العلم النافع .

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

الورقة العلمية

كاتب المقال: امل محمد الحربي                                                       1/11/2019  مقال عن التعليم في دولة فنلند...